صحة

4 أطعمة تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم

من الأسباب الأولية التي تساهم في ارتفاع نسبة السكر في الدم هي تناول بعض الأطعمة الغذائية التي عادة ما تكون تحتوي على نسبة عالية من السكريات، وبالتالي فإن تناول الأطعمة التي تنظم مستويات السكر في هذه الحالة مهم جدا.

وتوجد مجموعة من الأطعمة الغذائية التي تساعد في تنظيم مستويات السكر بالدم، وتساعد على خفض نسبته،فما هي تلك الأطعمة التي تعمل على ذلك؟

أولا، الأطعمة الغنية بالألياف لاسيما الألياف القابلة للذوبان لأنها تساعد في السيطرة على طفرات السكر بالدم، كما أنها تساهم في إبطاء امتصاص الكربوهيدرات بالأمعاء، مما يؤدي لثبات نسبة السكر بالدم، وغالبا ما تجد هذه الألياف في الخضروات الخضراء، الشوفان.

ثانيا، ينصح كذلك بتناول القرفة فهي تعتبر من الأطعمة التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم، بحيث يمكنك وضعها في بعض الأطعمة أو تناولها كمشروب ساخن دون سكر.

ثالثا، الأطعمة التي تحتوي على الكروم لأنه يعمل على تعزيز عمل الانسولين  والسيطرة على نسبة السكر، وغالبا ما تجد هذه المادة في البروكلي، صفار البيض، الطماطم.

رابعا، الأطعمة التي تحتوي على عنصر مهم في التحكم في نسبة السكر في الدم وهو المغنيسيوم، ويمكن الحصول عليه من  الأفوكادو، الفول السوداني، السبانخ واللوز.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى