صحة

تعرفي على العلاج الطبيعي لرائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة يمكن أن تؤثر سلبًا على ثقتك بنفسك وتجعلك تشعرين بالإحباط أثناء التحدث إلى الغرباء، العامل الرئيسي المسبب لرائحة الفم الكريهة هو نمو البكتيريا على لسانك وبين أسنانك.

أيضًا، إذا كنت تأكلين الكثير من الأطعمة ذات الرائحة القوية، أو تعانين من أمراض اللثة، جميعها أسباب تفسد رائحة الفم.

ومحاربة هذه المشكلة تبدأ بالعناية بتنظيف الأسنان بالفرشاة وكذلك تنظيف لسانك مرتين يوميًا على الأقل، في الصباح وقبل النوم. كذلك، يجب شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم واستخدام غسول للفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة.

فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية الفعالة لرائحة الفم الكريهة:

1- القرفة
القرفة لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة. كما أن لها خصائص مضادة للميكروبات تمنع فرط نمو البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة. يمكنك إما مضغ القرفة متى شعرت بأن رائحة فمك غير مريحة، أو تناولي مشروب القرفة للاستمتاع بفوائده.

2- الكركم
يحتوي الكركم على خصائص مضادة للميكروبات و للالتهابات تساعد على تقليل كمية بكتيريا الفم، ومن ثم تقضي على رائحة الفم الكريهة. يمكنكِ تحضير  معجون أسنان الكركم عن طريق مزج  زيت جوز الهند ومسحوق الكركم البري. يمكنك أيضًا إضافة مسحوق الكركم إلى الماء واستخدامه كغسول للفم.

3- القرنفل
يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للالتهابات تحافظ على نظافة الفم وتساعد أيضًا في التخلص من الرائحة الكريهة. يمكنك مضغ القرنفل مباشرة ، فهي مفيدة أيضًا لألم الأسنان و مشاكل التسوس. أو تناول مشروب القرنفل الدافيء.

4- خل التفاح
خل التفاح يساعد على موازنة درجة الحموضة الداخلية في الفم ، وينظف أسنانك ويزيل السموم منها أيضًا. يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى نصف كوب من الماء واستخدامه بطريقة الغرغرة.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى