برامجصحةفيديو

خبير جنسي يكشف تأثير مرض دوالي الخصية على العلاقة الجنسية -فيديو

دوالي الخصية من الأمراض الأكثر شيوعا لدى ما يقارب الـ 15 في المائة من الرجال، ولدى 35 في المائة من الرجال المصابين باضطرابات في الخصوبة.

وفي هذا الصدد، أوضح الخبير الجنسي رشيد حتيمي في حوار مع موقع “غالية”، أنا دوالي الخصية عبارة عن تضخم وريد أو عدة أوردة في كيس الصَّفَن، الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخ الخصية وانخفاض كمية الحيوانات المنوية.

وكشف رشيد حتيمي، الخبير في الصحة الجنسية والإنجابية، أن دوالي الخصية يحدث نتيجة ارتفاع الحرارة في كيس الصفة بحيث إن عدو الخصية هي الحرارة، وبالتالي فالإصابة بالدوالي تؤثر على جودة الحيوانات المنوية الأمر الذي يجعل الرجل أكثر عرضة للإصابة بالعقم.

وأفاد المتحدث نفسه، أن دوالي الخصية قد تؤدي لألم موضعي، بالإضافة لخلل في خصوبة الرجل، وذلك نتيجة ارتفاع الحرارة المحيطة بالخصيتين بسبب تراكم الدم في أوردة الخصية المتسعة، لذلك يجب التقليل من ارتداء الملابس الضيقة وتغيير نمط الحياة.

وأشار رشيد حتيمي، إلى أن دوالي الخصية تؤثر على العلاقة الجنسية بين الزوجين بحيث يصعب إقامة علاقة حميمة بسبب انتفاخ أو انكماش الخصيتين، لذلك فإن الرجل يجب أن يتوجه لطبيب مختص من أجل إخضاعه لعملية جراحية لعلاج المرض.


زر الذهاب إلى الأعلى