صحة

ما هي فوائد تناول الزبيب؟

يعد الزبيب من أشهر أنواع الفواكه المجففة التي يتم صنعها من العنب، فهو مفيد جدا لصحة الإنسان، بحيث له خصائص مهمة، فهو يقيك من الإصابة بالإمساك وفقر الدم، لأنه يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان وبالتالي يعمل على التخفيف من مشكلة الإمساك.

ويحتوي الزبيب على مستويات عالية من الحديد، فهو من أفضل الأطعمة التي تعالج فقر الدم، كما أنه يحتوي على فيتامين “ب” ، هذا الفيتامين الذي يعمل على تشكيل دماء جديدة في الجسم، وبالتالي تستطيع محاربة الإصابة بالأنيميا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الزبيب مهم جدا للوقاية من أنواع السرطانات، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة “بوليفينوليك” والتي تعمل على محاربة نمر الخلايا السرطانية، بالإضافة إلى أنه يخفض مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم.

الزبيب من الفواكه الجافة التي تحتوي  على الألياف الغذائية القابلة للذوبان، وبالتالي فإن هذه الألياف تعد عدوة للكوليسترول، فهي تنقله من مجرى الدم إلى الكبد ليتم التخلص منه، وبالتالي فهو يمنع ارتفاعه.

ويساعد الزبيب خاصة الأسود على التحكم بمستويات ضغط الدم بحيث يقيك من الإصابة بضغط الدم المرتفع، وذلك لأنه غني بالبوتاسيوم، وهو عنصر يعمل على خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة، وبالتالي يعمل على حماية وتعزيز صحة القلب.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى