صحة

فوائد مذهلة عند تناول الحمص لـ”مرضى السكري”

كشفت دراسات حديثة، أن تناول الحمص بشكل منتظم يعمل على منع تطور مرض السكري بسبب قدرته على المساعدة في إدارة مستويات السكر في الدم.

انخفاض ملحوظ في نسبة السكر

وأظهرت إحدى الدراسات، التي أجريت على 19 شخصًا بالغًا تناولوا وجبة من الحمص يوميًا لمدة 6 أسابيع انخفاضًا ملحوظًا في نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين بعد تناول الحمص، مقارنةً بأولئك الذين تناولوا وجبة من القمح.

وأشار العلماء، إلى أن البروتين والألياف الموجودة في الحمص قد تساعد على إبطاء عملية الهضم وتعزيز الشعور بالشبع، كما قد يزيد البروتين أيضًا من مستويات هرمونات تقليل الشهية في الجسم.

الشعور بالشيع

كما وجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين تناولوا ما معدله 104 جراماً من الحمص يومياً لمدة 12 أسبوعاً شعروا بالشبع لوقت أطول وتناولوا كميات أقل من الوجبات السريعة، مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا الحمص، بحسب ما نقلت صحيفة إكسبرس أونلاين البريطانية.

كما أجرى العلماء دراسة على 12 امرأة تناول جزء منهن 200 جرام من الحمص، في حين تناول الجزء الآخر من المشاركات شرائح من الخبز الأبيض، وأظهرت النتائج بأن النساء اللواتي تناولن الحمص، شهدن انخفاضاً كبيراً في الشهية والسعرات الحرارية مقارنة مع المشاركات اللواتي تناولن الخبز الأبيض.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى