صحة

4 علاجات طبيعية تقوي وتعيد حاسة التذوق

هناك عدة طرق طبيعية ينصح بإتباعها  في حال كنت تعاني من ضعف حاسة التذوق، بحيث إنها تعمل على تقويتها، والتي غالبا ما تكون بمنتجات طبيعية مستخلصة من الطبيعة لا تسبب لك أي آثار جانبية، وأهمها ما يلي:

أولا، ينصح باستخدام زيت الخروع لأنه يحتوي على حمض الريسينوليك وهو مضاد للالتهابات، وبالتالي يستحسن وضع قطرات منه على مستوى الأنف لكي يخلصك من الاحتقان الذي تشعر به، وبالتالي يعالج مشكلة ضعف حاسة التذوق.

ثانيا، ينصح باستخدام الزنجبيل، فهو يعمل على تحفيز براعم التذوق، يمكن تناول حفنات من الزنجبيل المبروش يوميًا، بكميات قليلة وليست كثيرة، فهو يساعد بشكل كبير على استرجاع حاسة التذوق كما كانت في السابق.

ثالثا، الثوم له خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات، وبالتالي فهو أفضل علاج لنزلات البرد التي تسبب في فقدان حاسة التذوق والشم كذلك، فهو يعالج الاحتقان مما يساعد في إرجاع حاسة التذوق، يمكن غلي الماء مع فصوص من الثوم، من ثم، شربه.

رابعا، الليمون يحتوي  على عدد من الخصائص المفيدة لطرد الميكروبات من الجسم، وبالتالي فهو علاج فعال لاستعادة حاسة التذوق، لأنه يحتوي على فيتامين ج، وبالتالي ينصح بتناوله في حال لم يكن يوجد التهاب في الحلق.

 

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى