صحة

كيف يمكنك استرجاع حاسة التذوق؟

فقدان حاسة التذوق، من الحالات المرضية التي من الممكن أن يكون أي شخص عرضة للإصابة بها، إلا أنها من الممكن أن تكون لفترة معينة، وبالتالي يسهل علاج هذا الأمر من خلال إتباع بعد العادات اليومية الصحية.

ويعد اضطراب فقدان حاسة التذوق من الاضطرابات التي غالبا ما تكون مرتبطة بإصابتك لنزلات برد أو الإصابة بالإنفلونزا، وبالتالي العلاج في هذه الحالة يجب أن يبدأ من خلال تناول أدوية معالجة لنزلات البرد من أجل استعادة حاسة التذوق.

ولاسترجاع حاسة التذوق، ينصح بعلاج الالتهاب البكتيري بالأدوية، بحيث  قد يكون السبب خلف فقدان حاسة التذوق التهاب بكتيري، مثل التهاب الأذن الوسطى أو الجيوب الأنفية لذا من الأفضل تناول المضادات الحيوية.

يجب عليك الحفاظ على نظافة الفم والأسنان لأنها تساعد في التخلص من طبقة البلاك ومن أمراض اللثة التي قد تكون جزء من مشكلة فقدان حاسة التذوق، بالإضافة إلى الحفاظ على نظام غني بالفيتامينات، والمعادن، والزنك.

ويقول عدد من الأطباء، أنه من الممكن أن تكون الزوائد الأنفية لها دور كبير في إصابتك بفقدان حاسة التذوق، وبالتالي يجب استشارة الطبيب حول طريقة العلاج الصحيحة والتي تكون يا إما ببعض الأدوية أو عملية جراحية.

وفي سياق آخر، إذا كنت من الأشخاص الذين يدخنون فإن الإقلاع عن التدخين، يساعد في استعادة حاسة التذوق، لذلك يجب عليك إتباع هذا الأمر.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى