صحة

6 طرق لمقاومة الرغبة الشديدة في تناول السكريات

يوصي خبراء التغذية بالعديد من الطرق والنصائح من أجل مقاومة الرغبة الشديدة في تناول السكريات وربما التخلي عنها للأبد. وفيما يأتي أبرز 6 طرق للتخلي عن هذه العادة المضرة بالصحة:

تنوع الوجبات

يعد دمج العديد من المكونات في وجبة واحدة أمرا مفيدا وسهلا، وغالبا ما يتجه الأشخاص لتناول السكريات بسبب النظام الغذائي غير المتوازن. يوصي الخبراء بالجمع بين الألياف والبروتين والدهون الصحية؛ نظرا لأن كل هذه الأطعمة معا تعمل على الحفاظ على استقرار نسبة سكر الدم.

تناول جميع الوجبات

يعمل تخطي إحدى الوجبات على البحث عن وقود سريع، لذلك يتجه الأشخاص إلى السكريات، فعندما يشعر الشخص بالجوع الشديد، تصبح الوجبات الخفيفة السكرية حلا سريعا لانخفاض نسبة السكر في الدم. لكن، يجب التأكد من تناول ثلاث وجبات متوازنة يوميا غنية بالألياف والبروتين.

النوم الكافي

وفقا للخبراء، يرتبط عدد ساعات النوم ارتباطا مباشرا بالرغبة الشديدة في تناول السكريات، إذ إن الأشخاص الذين لا ينامون جيدا يتوقون إلى الأطعمة السكرية باستمرار.

تجنب الأطعمة المالحة

قد يكون الأمر غريبا نظرا لأن الملح والسكر متضادان تماما، لكن تناول الكثير من الأطعمة المالحة يمكن أن يؤدي إلى الرغبة الشديدة في طلب السكر.

تناول الفاكهة

تعطي الفواكه مذاقا حلوا طبيعيا، إلى جانب أنها مليئة بالألياف وتساعد على الشعور بالشبع، إضافة لفوائدها الكثيرة من حيث مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم والبشرة.

تناول أطعمة تستغرق وقتا أطول للهضم و  يمكن أن تحدث الرغبة الشديدة في تناول السكر بسبب تناول أطعمة غير مشبعة.

يعمل البروتين أيضا  على الشعور بالشبع لفترة أطول.


زر الذهاب إلى الأعلى