صحة

منها الكمثرى والخوخ.. أهم الفواكه المفيدة لمرضى السكري

تعد الفواكه من الأطعمة المهمة التي يجب على الإنسان تناولها خلال اليوم، وذلك لأنها غنية بالفوائد والعناصر الصحية المهمة لجسم الإنسان.

وينصح عدد من الأطباء مريض السكر أيضا، بتناول بعض أنواع الفواكه التي تفيده في الحفاظ على الصحة، وتساعد في خفض مستوى السكر في الدم.

وتوجد العديد من الفواكه التي تساعد على تحسين مستويات السكر  في الدم، إلا أنه يستحسن تناولها طازجة وليست على شكل عصائر، لأن نسبة السكريات ترتفع بها، فما هي الفواكه المهمة لمرضى السكري؟

الكمثرى

تحتوى على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، وتساعد على تحسين حساسية الأنسولين، لذلك هي أفضل فاكهة يمكن لمريض السكري تناولها يوميا.

الفراولة

ينصح بتناول حوالي ربع كوب من الفراولة يوميا، لاحتوائها على الفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والألياف التي تساعد على تحقيق التوازن في مستويات السكر في الدم، نظرا لأنها من الفواكه قليلة السكريات.

الخوخ

يمكن لمريض السكري تناوله حبة الخوخ خلال اليوم، فهو من الفواكه  الغنية بفيتامينات A وC، بالإضافة إلى البوتاسيوم والألياف، وبالتالي يساعد على خفض مستويات السكر في الدم.

التفاح

التفاح مصدر جيد لفيتامين سي، كما أنه غني بالألياف، لذلك يشدد الأطباء على تناول ثمرة تفاح يوميا، سواء التفاح الأخضر أو الأصفر أو الأحمر، فهو مهم جدا لمرضى السكري.

الكيوي

تعتبر الكيوي من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والألياف وفيتامين سي، وتتسم بسعراتها الحرارية المنخفضة، وهي مناسبة لمرضى السكري، لذلك ينصح بتناول حبة يوميا دون إضافة السكر لها، ومن الأفضل تناولها طازجة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى