صحة

ما هي الخضروات المفيدة لمرضى السكري؟

يعد النظام الغذائي من الأمور الأساسية، التي تعمل على التحكم في مستويات الجلوكوز في الجسم، كما أنه يقيك من الوقوع في مشكلة ارتفاع نسبة السكر، لاسيما تلك النظام الغذائي الغني بالخضروات، فهو مهم جدا لمرضى السكري.

وينصح العديد من الأطباء، مرضى السكري بتناول بعض الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي تعمل على خفض مؤشر نسبة السكر في الدم، فما هي تلك الخضر؟

البروكلي

من أفضل الخضروات الخضراء، وهي الأنسب لمرضى السكري، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم، كما أنه غني بالفيتامينات (أ،سي).

القرنبيط

يحتوي القرنبيط على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، ويتمتع القرنبيط باحتوائه على السعرات الحرارية المنخفضة، لذلك فهو من أفضل الخضراوات المفيدة لمرضى السكر.

البامية

يساعد السائل اللزج الذي يخرج عند تقطيع البامية على تنظيم مستويات الجلوكوز في الجسم، فتناول البامية مهم جدا لمرضى السكري لأنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم.

 الكرنب

مصدر غني بالمنجنيز، والألياف، وفيتامين ب 6، يساعد الكرنب على خفض مستويات السكر في الدم في الجسم، ويضمن حسن سير عمل البنكرياس، هذا الأخير الذي يفرز الإنزيم الحيوي “الأنسولين” والذي يتحكم في مستويات السكر في الدم.

الخيار

يساعد الخيار على مراقبة ارتفاع مستويات السكر في الدم، فالخيار منخفض الكربوهيدرات ومصدر جيد لفيتامين (ك،سي)، لذلك فهو من أفضل الخضروات لمرضى السكري.

القرع

يتمتع القرع أو اليقطين بالعديد من الفوائد الصحية، فهو له دور في علاج مرض السكري، فالقرع يقلل من مستويات الجلوكوز في الدم، ويحسن من القدرة على تحمل الجلوكوز ويزيد من كمية الإنسولين التي ينتجها الجسم، فهو يساعد على خفض مستويات السكر في الدم.

البصل الأحمر

يمتلك البصل الأحمر قدرة كبيرة تعمل على خفض نسبة السكر في الدم مقارنة بالبصل الطبيعي، لأنه يحتوي على عنصر الكبريت، فهو جد فعال في تقليل مستوى الجلوكوز في الدم، وهذا يجعل البصل الأحمر ضمن أفضل الأطعمة المهمة لمرضى السكري.

السبانخ

غنية بالماغنيسيوم، والفولات والبوتاسيوم التي تساعد في السيطرة على مرض السكري، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، فالأشخاص الذين يتناولون السبانخ يوميا ينخفض ​​لديهم خطر الإصابة بهذا المرض

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى