برامجصحةفيديو

أخصائية الحمية والتغذية تقدم نصائح لحماية أصحاب الأمراض المزمنة من عدوى كورونا -فيديو

الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، كالسكري، أمراض القلب والشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس “كورونا”، وذلك لأن جهازهم المناعي يكون ضعيف، وبالتالي من السهل أن يتسلل “كوفيد-19″، لأجسامهم.

فمرضى الأمراض المزمنة، يجب عليهم أن يحترسوا بشكل خاص لتجنب الإصابة بهذا الفيروس الخطير، لذلك يجب تقوية مناعتهم من خلال الالتزام بالتغذية المتوازنة والصحية، وهذا ما أكدته الدكتورة إلهام خليل الجاوي، أخصائية الحمية والتغذية.

وشددت الدكتورة إلهام خليل الجاوي، أخصائية الحمية والتغذية، في حوار مع مجلة “غالية”، على ضرورة تناول أصحاب الأمراض المزمنة للأطعمة الغذائية الصحية، في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وفي هذا الصدد، قالت إلهام الجاوي، أنه من المهم تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي والذي نجده في الخضر، كالفلفل، الأطعمة الورقية، وكذلك الفواكه، كالكيوي، الرمان، الحوامض، كلها أطعمة ترفع من مستوى المناعة في الجسم.

وأوضحت أخصائية الحمية والتغذية، أن استهلاك الأسماك الطرية من طرف الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة كالقلب والسكري، أمر مهم جدا إلا أنه يستحسن تجنب الأسماك المقلية.

وأشارت المتحدثة ذاتها، إلى أهمية الزيوت النباتية في النظام الغذائي كزيت الزيتون، وكذلك مصدر الحبوب كالقمح ،الشعير، القطنيات، مع ضرورة أخده حسب احتياجات الجسم لكل شخص.

وختمت الدكتورة إلهام خليل الجاوي، أخصائية الحمية والتغذية، حديثها، بأنه يجب على الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة، أن تكون لهم متابعة خاصة وعن قرب من طرف الطبيب الذي يتبع حالتهم الصحية.


زر الذهاب إلى الأعلى