صحة

لفطور صحي ومفيد.. تجنبي تناول هذه الأطعمة

اختيار الأطعمة التي يجب تناولها خلال وجبة الفطور، من الأمور الضرورية، لأن الكثير من الأشخاص على الرغم من تناولهم لوجبة الفطور إلا أنها تكون غير صحية ومفيدة نظرا لاستهلاك بعض الأطعمة التي لا ينصح بها، لأنها تقلل من نسبة طاقة الجسم.

ومن الأطعمة التي لا ينصح بتناولها في وجبة الإفطار، هي كالتالي:

أولا، المعجنات والفطائر، كالبان كيك، الكيك بأنواعه، من الأطعمة التي لا ينصح بتناولها في الفطور لأنها تؤدي إلى الشعور بالكسل والخمول، نظرا لاحتوائها على الدقيق الأبيض، والسكر، وهذه المكونات تتسبب في زيادة الوزن وتؤثر على صحة جسمك بطريقة سلبية.

ثانيا، العصائر المعلبة في وجبة الإفطار، من العادات الخاطئة التي يقوم بها الشخص، بحيث إن هذه العصائر تحتوي على نسب عالية من السكريات، وعلى مواد حافظة ضارة بالجسم، لذلك يجب عليك تجنبها واستبدالها بعصائر الفواكه ذات الصنع المنزلي.

ثالثا، اللحوم المصنعة، هي الأخرى غير صحية، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون التي تعيق عملية الهضم، وبالتالي تضر بالمعدة، وتجعلك تشعر بعدم الراحة خلال يومك، من الأفضل تجنبها لاسيما في وجبة الفطور.

رابعا، الزبادي المحلى أو المعد مسبقاً بإضافة نكهة الفواكه إليه، من الأطعمة التي تؤدي بك للسمنة وزيادة الوزن لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات، لذلك يفضل الزبادي الخالي من الدسم مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض أو قطع صغيرة من الفاكهة.


زر الذهاب إلى الأعلى