صحة

4 أطعمة صحية يمكن تناولها في وجبة الفطور

من الممكن أن يؤدي تخليك عن تناول وجبة الإفراط، لمضاعفات صحية في وقت لاحق، لأنها وجبة أساسية لابد أن تجمع بين البروتين، الكربوهيدرات، الألياف.

ولفطور صحي ومتوازن، ننصحك بتناول الأطعمة التالية نظرا لفوائدها الصحية ولأنها تمنحك الطاقة وتحد من الشهية في نفس الوقت، ومن أبرزها:

الشوفان

أفضل خيار صحي، يحتوي على بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف الذي يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، حمض الفوليك، والبوتاسيوم، يمكنك القيام بطهيه مع الحليب والقليل من العسل، أو إضافة بعض قطع الفواكه له.

زبدة اللوز

زبدة اللوز مماثلة لزبدة الفول السوداني، لكل ملعقة طعام منها حوالي 100 سعرة حرارية، فهي من المصادرة الرائعة للبروتين وتحتوي على دهون غير مشبعة، يمكن تناولها مع الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

الموز

غني بالكربوهيدرات الصحية التي تشعرك بالشبع طيلة الصباح كما أنه سيساعد على  خفض ضغط الدم، يمكنك إضافة شريحة منه إلى الشوفان الذي أضفتي له القليل من الحليب، فهذا سيمنحك الشعور بالشبع لوقت طويل من اليوم.

الكيوي

من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد على الهضم، وبالتالي تناوله مهم جدا خلال وجبة الفطور يمكنك إضافة حبة منه مع الشوفان، أو تناوله لوحده.


زر الذهاب إلى الأعلى