صحة

كورونا ونزلات البرد.. أخصائية تقدم نصائح لتقوية الجهاز المناعي في الخريف -فيديو

تقوية المناعة في الفترة الحالية أي تزامنا مع دخول فصل الخريف وارتفاع إصابات فيروس “كورونا”، أصبحت من الأمور الأساسية لدى كل فرد، إلا أن مناعة الجسم هي من الأشياء التي يحب أن تكتسب طيلة السنة وليس في فترة معينة، وهذا ما أكدته إلهام خليل الجاوي، أخصائية الحمية والتغذية.

وأوضحت إلهام خليل الجاوي، أخصائية الحمية والتغذية، في حوار مع مجلة “غالية”، أن مناعة الجسم تكتسب من خلال الالتزام بنظام غذائي متوازن وسليم على الدوام، وذلك للوقاية من الأمراض والفيروسات التي تنتشر بكثرة في فصلي الخريف والشتاء، نظرا لانقلاب الجو من حار إلى بارد.

وأشارت المتحدثة ذاتها، أنه من الضروري الاهتمام بفيتامين سي في فصل الخير لأنه يلعب دورا أساسيا في تقوية الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض والأوبئة، والذي نجدها في العديد من الخضر والفواكه التي يجب أن تكون موسمية.

ومن أهم الخضروات الموسمية التي يجب تناولها خلال فصل الخريف للتعزيز مناعة الجسم، كالسفرجل، الخرشوف، اللفت، وذلك لأن هذه الخضر غنية بالألياف والفيتامينات، وفيما يخص الفواكه ينصح بتناول الحوامض كالبرتقال، والرمان، التي تمد الجسم بالمناعة، على حد قول أخصائية الحمية والتغذية.

وختمت إلهام خليل الجاوي حديثها، بضرورة الاعتماد على النظام الغذائي المتوازن، الذي به نشويات كاملة، كالخبز الكامل، الشعير، الدرة، القطاني، ولكن بكمية معتدلة على حسب احتياجات كل شخص لا أقل ولا أكثر.


زر الذهاب إلى الأعلى