صحة

العسل او التمر.. أيهما يزيد نسبة السكر في الدم؟

يراهن العديد من الاشخاص على فعالية العسل في علاج بعض الأمراض، خصوصا المتعلقة بالجهازالهضمي والمناعة، إلا انهم يغفلون عن الاضرار التي من الممكن ان يعانوا منها في حالة الاكثار من تناولالعسل.

وفي هذا السياق، أكد استشاري وأستاذ أمراض القلب والشرايين الدكتور خالد النمر، أن تناول العسل يؤدىإلى ارتفاع نسبة السكر بالدم أسرع من التمر.

وحسب ما تداولته بعض المواقع العربية، فقد جاء في تغريدة نشرها الطبيب على حسابه بـتويتر، علىوجه العموم العسل يرفع نسبة السكر في الدم أكثر من التمر نسبيا، وكلاهما متوسط القيمة لمؤشر السكر(61 ,42 على التوالي). مضيفا :” أن كلا من التمر والعسل أبطأ من السكر الأبيض أو البني.”

ويعتبر العسل، مضاد للبكتيريا ومطهر، ويحتوي على العديد من المكملات الغذائية المهم للجسم، والتي تمده بالطاقة اللازمة،بالاضافة الى علاج الالتهابات والعناية بصحة اللثة والاسنان، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

اما التمر، فيحتوي على سعرات حرارية غنية بالفيتامينات والمعادن والالياف ومضادات الاكسدة، ما يجعله فاكهة مهمة لتغذيةالجسم وتجنب الدوخة والتعب، كما يحمي من الاصابة بالاسهال وسرطان القولون، ويعزز قوة العظام.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى