صحةصوت وصورةفيديو

أخصائي يتحدث لـ”غالية” عن مخاطر تضخم البروستات وأحدث طرق لعلاجه – فيديو

تعد مشكلة تضخم البروستات الحميد (BPH)، أو ما يعرف  بضخامة غدة البروستاتا، من الأمراض الأكثر شيوعا بين الرجال، لاسيما مع تقدمه في العمر، تزيد نسبة إصابتهم بهذه الحالة الطبية، وهذا ما أكد الدكتور كريم بنسودة، أخصائي في أمراض المسالك البولية والتناسلية لموقع “غالية”.

وأوضح كريم بنسودة، أن هناك عدة عوامل تتسبب في  تضخم البروستات، كالتقدم في العمر وهذا من العوامل الأولية، أو وجود التهابات وتعفنات في البروستات، بالإضافة إلى الضغط الذي تتسبب فيه هرمونات الانتصاب، والتي تؤدي مع المدة لانتفاخ البروستات.

وحذر بنسودة، أخصائي في أمراض المسالك البولية والتناسلية، المصابين بتضخم البروستات  الحميد من خطورة تجاهل مراحل علاج هذه المشكلة الصحية، والتي من شأنها أن تتسبب في ظهور أعراض بولية غير مريحة، وحدوث مشكلات بالمثانة أو الجهاز البولي أو الكلى.

وأشار كريم بنسودة في حديثه، إلى أحدث علاجات تضخم البروستات المعتمدة في الوقت الحالي، وهي استعمال المنظار أو اللايزر، والذي يعمل على تدويب نسيج البروستات، وبالتالي يتم توسيع مجرى البولي، وبخصوص العلاج الثاني، فيعتمد على إزالة البروستات بالكامل، إلا أن هذه العملية غالبا ما يتم تطبيقها على كبار السن.


زر الذهاب إلى الأعلى