صحة

4 علامات تدل على ارتفاع نسبة الكوليستيرول في الدم

ارتفاع الكوليسترول بالدم يتسبب في العديد من المشاكل الصحية على مستوى القلب والشرايين، فارتفاعه يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية، وبالتالي تصبح أكثر عرضة للإصابة بالجلطات والأزمات القلبية، لاسيما في حال عدم معرفتك أن الكوليستيرول مرتفع، فكيف يمكن معرفة ذلك؟

في السياق ذاته، هناك بعض العلامات والأعراض المبكرة التي تشير إلى ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، والتي تساهم في تدارك الأمر قبل وقوع مشاكل صحية صعبة، وأهمها:

ألام في الصدر

تتسبب ارتفاع نسبة الكوليستيرول، في شعورك بذبحة ووخز في الصدر، وذلك نتيجة تراكم الدهون في الشرايين وبالتالي تؤدي لمشاكل في ضخ الدم إلى باقي أجزاء الجسم.

الغثيان

ارتفاع مستوى الدهون بالدم يسبب تراكمها على الكبد ويؤثر على عملية الأيض، ويسبب صعوبة كبيرة في الهضم، وبالتالي تنتج بعض الاضطرابات في المعدة والأمعاء، والناتجة عن الطعام الدسم، ويشعر الشخص بالغثيان.

الإرهاق

ارتفاع الكوليسترول في الدم يؤثر على إنتاج الهرمونات الهامة من قبل الغدة الدرقية، وبالتالي تشعر أنه غير قادر على ممارسة نشاطك اليومي بشكل عادي.

التنميل

الشعور بالتنميل على مستوى أطراف الأصابع، من الممكن أن يكون عاملا من العوامل المصاحبة لارتفاع الكوليستيرول في الدم، وذلك نظرا لتراكم الدهون وتأثيرها على الدورة الدموية.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى