صحةصوت وصورةفيديو

في ظل أزمة كورونا.. كيف يمكن التغلب على الخوف قبل امتاحانات البكالوريا؟ – فيديو

الخوف من الرسوب وانعدام التركيز، هي أمور تظهر لدى الطالب قبل امتحانات البكالوريا، لاسيما وأن هذه الامتحانات ستجرى في ظل الأزمة الصحية التي يعيشها العالم “أزمة فيروس كورونا المستجد”.

مشاعر الخوف والتوتر في الامتحانات، تتسبب في أغلب الأحيان إلى غياب التركيز لدى الطالب قبل إجراء الامتحان، لذلك لابد من الطالب أن يهتم بالجانب النفسي استعدادا لهذه الفترة، وهذا ما أكده زهير الركاني، خبير دولي في التنمية البشرية والطاقة الإيجابية، في حوار مع موقع “غالية”.

وأوضح زهير الركاني، خبير دولي في التنمية البشرية والطاقة الإيجابية، أن أغلب الطلبة الذين يفقدون التركيز خلال امتحانات البكالوريا يكون لديهم خوف من المستقبل والإحساس باللوم على الماضي، الأمر الذي يسبب لهم انعدام التركيز.

وأكد المتحدث ذاته، أنه من أهم الحلول الممكنة لعلاج انعدام التركيز لدى الطلبة، هي التحضير المناسب والمسبق للامتحان، بحيث أن في أغلب الأحيان يكون الخوف متخيلا فقط، لذلك على الطالب أن يكون متهيئا للامتحان.

وأضاف زهير الركاني، أنه لابد من التحضير النفسي أيضا، لذلك ينصح  بإتباع رياضة مناسبة للتخفيف من الخوف والتوتر الذي يكون قبيل الامتحان، ومن أهمها تمارين التنفس التي تشعر الطالب بالراحة والطمأنينة وتقلل من هرمون التوتر لديه.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى