صحة

نصائح لمرضى السكري أثناء ممارستهم للتمارين الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة على تقليل مستوىات الكولسترول في الدم والحفاظ على الوزن السليم، كما أنها تحسن من عمل الإنسولين لدى مرضى السكري، فهي مهمة لهؤلاء المرضى الذي تم ذكرهم سابقا، نظرا لفوائدها الكثيرة على جسم الإنسان.

وأضحت تقارير طبية، أن التمارين الرياضية مهمة لمرضى السكري، بحيث يفضل ممارستها بعد الأكل بفترة تتراوح من ساعة إلى ثلاثة ساعات، لأنه من المحتمل أن يكون مستوى السكر في الدم أعلى.

وشددت التقارير نفسها، على ضرورة فحص مريض السكري نسبة السكر في الدم قبل قبل ممارسة الرياضة في حالة استخدامك للأنسولين، فإذا كان مستوى السكر أقل من 100 ملغ، فيجب عليك تناول قطعة من الفاكهة أو وجبة خفيفة صغيرة.

ونصح عدد من الأطباء، بعدم ممارسة الرياضة في حالة ارتفاع نسبة السكر في الدم (أكثر من 250 ملليجرام/ ديسيلتر)، لأن التمارين سوف تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل كبير الأمر الذي سيؤثر سلبا على صحة مريض السكري.

من جهته، لابد على مريض السكري أن يحرص على تناول الحلوى أثناء ممارسة الرياضة أي في حالة انخفاض مستوى نسبة السكر في الدم بشكل كبير، وفي حالة استخدام الأنسولين يجب اختبار نسبة السكر في الدم كل 30 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى