صحة

لمواجهة “كورونا”.. نصائح لتعزيز الجهاز المناعي لمريضى السكري

يعتبر مرضى السكري الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس “كورونا”، لذلك يجب على هؤلاء المرضى تعزيز مناعة جسهم للوقاية من عدوى “كوفيد-19″، وذلك عبر إتباع نظام غذائي وعادات يومية ضرورية.

فمرض السكري يؤثر على العديد من أجهزة الجسم بشكل كبير خاصة الجهاز المناعي، لذلك ينصح الأطباء مرضى السكري بضرورة المواظبة على تناول الأدوية الخاصة بهم في مواعيدها، بجانب إتباع نظام غذائي متوازن.

كما يجب على مريض السكري أن يتناول أطعمة غنية بمادة البروتين التي تساعد بشكل أساسي في تقوية المناعة والأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، الموجودة في الحبوب الكاملة والخضراوات.

بالإضافة إلى ذلك، يجب تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الخضراوات والفاكهة الملونة والسوائل الطبيعية التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من فيروس كورونا.

ويجب أن يمتنع مريض السكري عن تناول الأطعمة الذهنية والأطعمة الغنية بالسكريات، لأنها تضعف مناعة الجسم، واستبدالها بالأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين “A” وفيتامين “C” وفيتامين “B” وفيتامين “D” وفيتامين “H.

وشدد الخبراء على ضرورة حصول مرضى السكري على فيتامين “D” وذلك من خلال التعرض للشمس، وكذلك عنصر الزنك والسلينيوم والحديد والتي تعمل على تحسين مناعة الجسم مما يساهم في زيادة مقاومة الجسم لعدوى “كورونا”.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى