صحة

هام للمغاربة.. أطباء الأسنان يستأنفون العمل بشروط وإجراءات مشددة -فيديو

قبل أزيد من شهرين، أجبرت عيادات ومصحات أطباء الأثناء على إغلاق أبوابها، خوفا من إنتشار عدوى فيروس كورونا بين المرضى، وإحتراما لإجراءات حالة الطوارئ، التي طبقت بالمغرب في 20 مارس الماضي، ليعودوا لاستئناف العمل بعد توفيرهم لجميع الشروط الوقائية الصحية لتجنب الفيروس.

وصرحت كوثر الشادي، دكتورة أسنان بمصحة “الشادي”، في تصريح لموقع “غالية”، أنهم استأنفوا العمل بالمصحة منذ فاتح يونيو، بعد توفيرهم جميع الشروط الوقائية التي سيستطيعون من خلالها الحد من إنتشار فيروس كورونا بين أطباء المصحة والمرضى، وكذلك لتجنب نقل العدوى إلى عائلاتهم خارج المصحة.

وبالنسبة للإجراءات الوقائية، أكدت الشادي، أن المصحة تعطي للمرضى مواعيد محددة، لتفادي الاكتظاظ في غرف الإنتظار، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء المرضى والعاملين في المصحة الكمامات وقفازات اليدين عند دخولهم، في حين يرتدي الأطباء اللباس الواقي لكونهم يقتربون من المرضى خلال المعاينة.

كما اشارت كوثر الشادي، الى ضرورة تعقيم غرفة المعاينة بعد الإنتهاء من كل موعد، وتجنب إستخدام التكييف داخل الغرف، بالإضافة إلى تعقيم جميع الأدوات الخاصة بالمعاينة، والإكتفاء بطبيبين فقط في المصحة لتجنب الاكتظاظ.


زر الذهاب إلى الأعلى