صحة

عادة يومية يجب تجنبها في زمن الكورونا للوقاية من عدوى الفيروس

يوصي الأطباء منذ ظهور فيروس “كورونا” المستجد، بضرورة التقليل أو الابتعاد عن السكريات وذلك لأن الإكثار من تناول السكر يضعف قوة خلايا الجهاز المناعي المسؤولة عن الدفاع عن جسدِك ضد الأمراض والبكتريا بما فيهم مرض “كوفيد-19”.

وكشف عدد من الأطباء أن تأثير السكر على الجهاز المناعي يبقى لبضع ساعات على الأقل بعد تناوله، فالسكر المضاف أسوأ مكون في النظام الغذائي الحديث، رغم أنه يمدك بالسعرات الحرارية فإنه يضر بعملية التمثيل الغذائي في جسدك على المدى الطويل.

وينصح الأطباء والخبراء باعتماد السكر الطبيعي، المتواجد في الفواكه والخضراوات ذات الألوان الزاهية، بما في ذلك التوت والحمضيات والكيوي والتفاح والعنب الأحمر واللفت والبصل والسبانخ والبطاطا الحلوة والجزر.

ويعتبر السكر المضاف في الحلوى وعديد من الأطعمة المصنعة كالمشروبات الغازية والمخبوزات، من أخطر أنواع السكريات لذلك يجب الابتعاد عن هذه المنتجات بشكل نهائي، وفي حالة أردتي تناولها  فيجب أن تتخذ بالشكل التالي:

بالنسبة للرجال، 150 سعرة حرارية في اليوم (37.5 جرام أو 9 ملاعق صغيرة)، وبخصوص النساء، 100 سعر حراري في اليوم (25 جرامًا أو 6 ملاعق صغيرة)، وينصح بتناول أقل من 10% من السعرات الحرارية اليومية كحد أدنى.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى