صحة

للحفاظ على صحة جهازك المناعي.. داومي على شرب هذا العصير الصحي

يعتبر الليمون من الفواكه الحمضية المفيدة للجسم، نظرا لاحتوائه على فيتامين “ج” وعلى الألياف، إلا أنه يجب على الشخص شربه بالماء الفاتر وليس بالماء المغلي، لأن الليمون يفقد فوائده الصحية بسبب الحرارة، كما أنه ينصح بعدم الإكثار.

وينصح الخبراء، بتناول ليمونتين كل يوم، وبإمكانك القيام بعصر حبة من الليمون على نصف لتر من الماء الفاتر، وشربها على مدار اليوم، والمواظبة على شرب ماء الليمون، له فوائد عدة من أهمها:

أولا، ماء الليمون يعمل على تقوية مناعة الجسم، نظرا لاحتوائه على نسبة غنية من فيتامين “ج”، مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي والوقاية من أمراض الجهاز التنفسي.

ثانيا، يخلصك من السموم، يساعد ماء الليمون على التخلص من سموم الجسم، ويعزز وظائف إنزيمات الكبد، الشيء الذي يحافظ على صحة الكبد، كما أنه يحافظ على صحة القلب والدماغ والوظائف العصبية لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.

ثالثا، يساعد ماء الليمون على تحسين عملية الهضم، ويخلصك من الحموضة والانتفاخ، ويساعد على تقليل الوزن لأن الليمون يحتوي على ألياف البكتين التي تساعد على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة.

رابعا، يساعد ماء الليمون على التخلص من عيوب البشرة، وعلامات تقدم العمر، لأنه يحتوي على فيتامين”ج” الذي ينتج الكولاجين وهو البروتين الأساسي المكوِّن للجلد


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى