صحة

تناول التمر يجنبك السكتة الدماغية ويسهل عملية الهضم

أكدت العديد من الدراسات، أن التمر هو المصدر الغذائي المثالي للشخص، لاسيما خلال شهر رمضان المبارك، لأنه له فوائد صحية عديدة، وذلك لإحتوائه ما لا يقل عن 15 نوعا من المعادن الهامة، فضلا عن السيلينيوم وهي مادة مضادة للسرطان وتساعد على تعزيز المناعة.

بالإضافة إلى ذلك، تضيف الدراسات أن التمر يحتوي على 23 نوعا من الحموض الآمينية وبعض الأحماض الذهنية غير المشبعة مثل البالمتيوليك والأوليك واللينوليك واللينولينيك، فيمكن للشخص تناول 3 حبات منها في اليوم، فهي كافية للحصول على فوائد صحية لجسمه، كما أنه يعزز الطاقة نظرا لاحتوائه على الألياف.

وينصح عدد من أطباء التغذية، الأشخاص الذين يعانون من مشكلة في عملية الهضم بتناول التمر، لأنه يسهل ويدعم عملية الهضم ويخلصك من مشكلة الإمساك، تناول 3 حبات على الريق في كل صباح لعلاج هذه المشكلة، كما أنه يوقي ويعالج من مشكلة فقر الدم  لأنه يحتوي على كمية من الحديد العالية.

ويحتوي التمر على نسبة البوتاسيوم العالية الموجدة بداخله الأمر الذي يجعله من الأشياء المفيدة لصحة القلب، فتناول التمر يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى، كما أنه يساعد على تخفيض كمية الكوليسترول في الدم.


زر الذهاب إلى الأعلى