صحةفيديو

صحتك غالية.. كيف يمكنك تجنب الشعور بالجوع والعطش في رمضان؟ -فيديو

مع بداية شهر رمضان، يزيد شعور الجوع والعطش عند بعض الأشخاص، وذلك بسبب اتباعهم عادات غذائية غير متوازنة وغير صحية، من شأنها أن تسبب مشاكل في الهضم، وبالتالي يشعر الشخص بجوع وعطش شديدين، وهذا ما أكده الدكتور عمر العبادي الأندلسي، اختصاصي في الجهاز الهضمي والكبد، في تصريح لـ”غالية”.

وأوضح عمر عباد الأندلسي، الاختصاصي في الجهاز الهضمي والكبد، أنه من الضروري شرب حوالي لترين من الماء موزعة بين وجبتي الإفطار والسحور، أو شرب العصائر الطبيعية الغنية بالأملاح المعدنية، لتجنب العش خلال نهار رمضان.

وشدد المتحدث ذاته، على ضرورة تناول الفواكه والخضر الغنية بالألياف والماء مثل (البطيخ، الطماطم، الخيار) خلال وجبة السحور، فهذه الأطعمة الغذائية تساعد على نقص الإحساس بالجوع والعطش، لأنها تنشط عملية الهضم وتعمل على تنقية الأمعاء، يضيف.

وأضاف عمر عباد في حديثه، أن تناول المأكولات المالحة والأطعمة ذات المحتوى العالي من التوابل والبهارات، ترفع معدّل حاجة الجسم للسوائل، وبالتالي تزيد حاجتنا لشرب المياه، هو الأمر نفسه بخصوص شرب المشروبات المنشطة كالقهوة، والشاي والمشروبات الغازية، كلها تعمل على رفع إحساس العطش لديك، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

وختم الدكتور عمر عباد الأندلسي، اختصاصي في الجهاز الهضمي والكبد، بضرورة الابتعاد عن المأكولات التي ذكرت سابقا، مع ضرورة  تأخير توقيت وجبة السحور أي ما بعد الساعة 12 ليلا، لأن ذلك يساعدنا على مقاومة الإحساس بالجوع والعطش لاسيما في اليوم الأول من شهر رمضان.


زر الذهاب إلى الأعلى