صحة

أخصائي يكشف لـ “غالية” كيفية الحفاظ على مواقيت النوم في رمضان

في ظل إجراءات الحجر الصحي المفروضة بسبب تفشي فيروس “كورونا”، وقضاء المغاربة يومهم بالكامل في البيت، يتساءل العديد منهم حول كيفية تنظيم مواقيت نومهم خلال شهر رمضان.

وفي السياق نفسه، قال الدكتور، الدريوش أبو بكر، الأخصائي في الطب العام واضطرابات النوم في حديث لـ “غالية”، إن المغاربة مطالبون بتنظيم مواعد نومهم قبل حلول شهر رمضان، مردفا بالقول : “شهر رمضان هو شهر العبادة والتقرب من الله؛ لذلك يتوجب الحفاظ على مواقيت النوم المحددة في 7 ساعات دون زيادة”.

ووجه الدكتور نفسه نصائحه لمتتبعي “غالية”، قائلا : “من الأفضل أن ينام الفرد بعد صلاة العشاء، كي يتمكن من الاستيقاظ للسّحور وأداء صلاة الفجر”.

وأضاف “يجب تفادي الإفراط في أكل السُّكريات، والحرص على الاقتصار على الخضر والفواكه، وأن تكون مائدة الإفطار متضمنة لطعام متوازن”، كي تسهل عملية النوم.

وبخصوص الأشخاص الذين يعانون من الأرق، أكد الدكتور نفسه قائلا : “من يعاني من النوم المتقطع والأرق، عليه تفادي شرب المنشطات، من قبيل القهوة والشاي”.

واعتبر الدريوش، أن فترة الحجر الصحي وشهر رمضان، مناسبتين مهمتين لمساعدة المدمنين على التدخين، في الإقلاع أو على الأقل التقليل من التعاطي له.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى