لمواجهة كورونا.. 6 أطعمة تعزز وتقوي مناعتك

لمواجهة كورونا.. 6 أطعمة تعزز وتقوي مناعتك

ينصح عدد من الأطباء والخبراء، بضرورة تناول الأطعمة التي تعزز وتقوي الجهاز المناعي، الذي يساعد على محاربة الفيروسات، وعلى رأسها فيروس”كورونا” المستجد، الذي يخترق الجسم الإنسان التي تكون مناعته ضعيفة.

ويتحدث الأطباء على مجموعة من الأطعمة، التي يجب على الإنسان تناولها خلال هذه الفترة بالذات، لتقوية مناعة الجسم، وهي كالتالي:

الفلفل الأحمر

فهو يعمل على تعزيز نظام مناعة الجسم لأنه يحتوي على كمية من فيتامين “سي” ، بالإضافة إلى ذلك يساعد في الحفاظ على صحة الجلد.

الحمضيات

كالبرتقال، والليمون، تناول هذه الأطعمة تساعدك على بناء جهازك المناعي، لأنها تحتوي على فيتامين “سي”، الذي يعمل على مواجهة أي عدوى.

الثوم

ينصح العديد من الخبراء بتناول الثوم لأنها تطرد السموم من جسم الإنسان وبالتالي هي مكافحة لأي عدوى وتقوي المناعة، نظرا لاحتوائها على مواد مفيدة للجسم.

السبانخ

يرفع من قدرة أجهزة المناعة وبالتالي يساعد على مكافحة العدوى، وذلك لأنه غني بفيتامين “سي”، والعديد من مضادات الأكسدة و”بيتا كاروتين”.

الزبادي

يمكنك تناول الزبادي العادي دون إضافة المحلاة بالسكر، فذلك يقوي ويعزز جهازك المناعي للمساعدة في مكافحة كافة الأمراض والفيروسات، لأنه غني بفيتامين “دي”.

الشاي الأخضر

يحتوي على مضادات أكسدة قوية، فهو قد يساعد في إنتاج مركبات مقاومة للجراثيم في خلايا الجسم، ويعمل على تعزيز وظيفة المناعة في الجسم أيضا.