تعرفي على فوائد البصل لصحة الجسم

تعرفي على فوائد البصل لصحة الجسم

يعد البصل من النباتات العشبية التي تحتوي على قيمة غذائية عالية جداً، لكونه غني بالحديد والفسفور، والكالسيوم، إضافة إلى الزيوت الطيارة والفيتامينات الموجودة بنسب عالية به، فهو مفيد جدا لصحة الإنسان، إذ يعمل على تقوية الجهاز التنفسي، ويجعله أكثر صحة، كما أنه يعالج الكثير من المشاكل، كخنقة الصدر، والزكام، والربو، والتهاب الرئة، والتهاب اللوزتين، والبحة والسعال الديكي.

ويحافظ البصل، على صحة الجهاز الهضمي، حيث يساهم البصل في زيادة كفاءة عمل الجهاز الهضمي، ويعالج المشاكل المختلفة التي تصيبه كالإسهال، والانتفاخات، والغازات، ويقوي الجهاز المناعي ووظائف الكبد، كما أنه يعالج المشاكل التي تصيب الجهاز البولي وأهمها مشكلة البواسير.

ويحمي البصل من الإصابة بمرض السكري، لأنه يخفض نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى أنه يحمي القلب ويحسن وظائفه، ويعالج أنواع مختلفة من السرطان ويحارب الخلايا السرطانية مثل سرطان البنكرياس، والعظم، والبروستاتا، والجلد، والدم، والمعدة، والمبيض والبلعوم، وكذلك يعالج مشكلة تضخم البروستاتا التي يعاني منها الكثير من الرجال.

وللبصل فوائد جد مهمة، على القدرة الجنسية، لأنه يعمل عل تعزيزها سواء لدى الرجال والنساء، ويفيد المرأة خلال فترة الحمل كثيراً، لأنه يعمل على تنقية الجسم من أي بكتيريا أو جراثيم موجودة به، وينشط الدورة الدموية في الجسم.