صحة

5 أعراض تدلّ على نقص الفيتامينات في جسمك

تظهر بجسمك العديد من الأعراض والإضطرابات التي تجعلك تحسين بالإعياء والارهاق والصداع المتكرر وبعض الالام في مختلف أنحاء جسمك، وغالبا ما يكون السبب وراء ذلك نقص الفيتامينات التي تساعد في تقوية المناعة والوقاية من الأمراض.

ونقدم لك غاليتي، 5 أعراض تدل على نقص الفيتامينات في جسمك:

تأخر شفاء الجروح:

بسبب نقص في فيتامين (سي)، ستلاحظين أن شفاء الجروح يستغرق وقتاً أطول من العادي، وهذا راجع إلى أن عملية إعادة إنتاج الخلايا وإصلاحها، يحتاج إلى هذا فيتامين.

ألم في العضلات:

يؤدّي نقص فيتامين (د) إلى ألم مستمر في العضلات والمفاصل والظهر، وفي حالة وصل الألم إلى الأسنان، فهذا دليل على نقص خطير من هذا فيتامين الذي يصعب الحصول عليه من الطعام وحده، وبالتالي، فلا بأس في الحصول عليه من مصادر خارجية.

تشقق في زوايا الفم:

تشير هذه التشققات إلى أن جسمك بحاجة للحديد والزنك وفيتامين ب1 وب2 وب3، بحيث يساعد الحديد على نقل الأوكسجين في الجسم، ما يشعرك بالإرهاق، لذلك يجب الحرص على تنوع مصادر الحديد من الأطعمة الحيوانية والنباتية، لأن جودته تكون أعلى.

رائحة النفس الكريهة:

يمكن أن تنتج رائحة الفم الكريهة عن نقص في فيتامين ب3، الذي يؤدي بدوره إلى ضعف في وظائف الكبد، وبالتالي حدوث مشاكل في الهضم التي ينتج عنها رائحة الفم الكريهة.

تخدر الأطراف:

وخز وخدر الأطراف، دليل مباشر على نقص فيتامينات ب6 ب9 ب12، وهي أعراض ناتجة بشكل مباشر من القلق والاكتئاب والتعب، وخلل في التوازن الهرموني.

وتذكري غاليتي، أن أفضل طريقة للمحافظة على صحتك هي تناول الفيتامينات الطبيعية المتواجدة بالفواكه والخضروات واللحوم، بدل تناول كبسولات الفيتامينات المصنعة الموجودة بالصيدليات، بسبب اختلاف الطب على نجاعتها.


زر الذهاب إلى الأعلى