صحة

اكتشاف بريطاني.. خلايا مناعية نادرة تحارب معظم أنواع السرطان

كشف مجموعة من العلماء بجامعة “كارديف” البريطانية، مؤخرا خلايا مناعية نادرة، والتي من الممكن أنها ستعمل على علاج ومحاربة معظم أنواع السرطان، من بينها البروستات والثدي والرئتين.

وذكر موقع “سكاي نيوز عربية”، أن الباحثين كانوا يعملون على اختبار خلايا مناعية التي تحارب البكتيريات، ليتبين لهم بعد ذلك نوع جديد من الخلايا، أطلقوا عليها اسم “الخلايا التائية”، والتي تشكل مجموعة من الخلايا اللمفاوية الموجودة بالدم.

وأكد المصدر ذاته، أن بعد إخضاع الخلايا التائية للاختبار، اتضح للعلماء بجامعة “كارديف” أن هذه الخلايا قادرة على القضاء بشكل نهائي على مجموعة من أنواع السرطان، كما أنها تلعب دورا أساسيا في المناعة الخلوية.

وأضاف المصدر نفسه، نقلا عن البروفيسور أندرو سيويل، المؤلف الرئيسي للدراسة والخبير في الخلايا التائية:”اكتشافنا يثير احتمال التوصل إلى علاج واحد يناسب جميع أنواع السرطان.. هذا النوع من الخلايا التائية يمكن أن يكون قادرا على تدمير العديد من أشكال السرطان.. في السابق لم يكن أحد يعتقد أن ذلك ممكن”.

وتابع المتحدث عينه، سيويل أن “هذه الخلية المناعية قد تكون نادرة جدا.. أو قد تكون لدى الكثير من الأشخاص، لكن لسبب من الأسباب لم يتم تنشيطها.. نحن لا نعرف حتى الآن تفاصيل أكثر”، وفق موقع “سكاي نيوز عربية”.


زر الذهاب إلى الأعلى