صحة

للتخلص من الكسل.. تعرفي على فوائد رياضة “المشي”

يعتبر المشي رياضة سهلة وممتعة، تؤثر على الصحة بشكل إيجابي، بحيث يساعد المشي في تنشيط الجسم، والتخلص من الطاقة السلبية، وعلاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، كما أثبتت العديد من الدراسات أن المشي كل يوم لمدة قصيرة، يساعد في الحفاظ على صحتك ومناعتك.

فوائد المشي للجسم:

المشي هو أفضل ما يمكنك أن تقدمه لجسمك، حيث ينظم مستوى الدم في الجسم، مما يقي من ارتفاع الضغط، حتى انه يقي من الإصابة بمرض السكري، فعند المشي تتنشط الدورة الدموية، وتنتظم سكريات الجسم، كما أنه يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي، حيث أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية، أن النساء اللواتي عودن أنفسهن على المشي يومياً لمدة نصف ساعة، هن أقل عرضة للإصابة بهذا المرض.

المشي وقدرته على تحسين وظائف الدماغ:

من المؤكد أن التمارين الرياضية المنتظمة تحسن صحة القلب والأوعية الدموية والصحة الدماغية، حيث بقلل المشي من أعراض الضعف الإدراكي المحدود المرتبط بسوء حالة الأوعية الدموية بالمخ، هذا الأخير الذي يعتمد على تدفق جيد للدم، من أجل إيصال العناصر الغذائية الضرورية، والاكسجين إلى انسجته.

المشي وقدرته على محاربة الاكتئاب:

لا شك أن ممارسة الأنشطة الرياضية الخفيفة مثل المشي، يمكنها أن تعزز الصحة النفسية، حيث يساعد المشي في تخفيف من أعراض القلق أو الاكتئاب، فبمجرد اندماجك في المشي، ستحسين بالراحة والاستقرار النفسي.

وتذكري غاليتي، أن الأمر لن يتطلب منك إلا حذاء رياضي مريح وملابس مريحة، لتبدئين في مزاولة برنامج المشي في أي وقت و في أي مكان، فهو سهل وممتع، مقابل تحسين عوامل بدنية وصحية كثيرة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى