لأنها أفضل هدية لليلة رأس السنة.. تعرفي على فوائد الشوكولاتة

لأنها أفضل هدية لليلة رأس السنة.. تعرفي على فوائد الشوكولاتة

تعد الشوكلاتة أحد المنتجات المصنعة بالأساس من الكاكاو، إذ سعى العديد من أصحاب العلامات التجارية، لربط فوائد الشوكلاتة وبشكل خاص الداكن منها، بفوائد الكاكو العديدة، والتي تشمل بشكل أساسي الحماية ضد السرطانات، وتخفيف التوتر، وتحسين المزاج.

ويعد الكاكاو مصدرا جيد للعديد من المعادن كالحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والزنك، كما وأنه يحتوي على مضادات للأكسدة قوية.

وأظهرت الدراسات، أنّ الإستهلاك اليومي للشوكولاتة الداكن الخالي من السكر، يؤدي الى خفض ضغط الدم من دون حصول أية زيادة في الوزن، ويعود ذلك إلى تواجد مادة الفلافونويد الموجودة في الكاكاو، وهي مادة مضادة قوية للتأكسد، وتحفز على توسع الشرايين، مما يسهم في خفض ضغط الدم.

ويحتوي الشوكولاتة على المواد الدهنية، بعض منها تساهم في توازن الكولسترول في الدم، ونقوم الشوكولاتة عبر مادة الحمض الزيتي المتواجدة فيه، بخفض نسبة الكولسترول الضار وزيادة الكولسترول الجيد، كما أنّ الشوكولاتة السوداء أو الداكنة، لا تزود الجسم بالكثير من الكولسترول، على عكس الشوكولا بالحليب.

وتساعد الشوكولاتة الجسم على إبطاء الجذور الحرة المسؤولة بجزء كبير عن أكسدة الخلايا، المسؤولة بدورها عن شيخوخة الأنسجة وبعض الأمراض، مثل السرطانات والأمراض القلبية.

وتحارب الشوكولاتة تخثر الدم، بسبب تواجد البوليفنولات ولا سيما مادتي الكاتشين والايبيكاتشين، وتخفف تلك المواد ميل الدم الى التخثر، وتحسن الدورة الدموية وسيولتها، كما تخفف من خطر تكوّن الجلطاتك في الأوعية الدموية، والتي تعتبر سبب العديد من نوبات القلب والحوادث الدماغية.