يحارب السرطان وهشاشة العظام.. فوائد متنوعة لفاكهة الرمان

يحارب السرطان وهشاشة العظام.. فوائد متنوعة لفاكهة الرمان

من أهمّ الخطوات الواجب اتّباعها للحفاظ على الصحّة، الاهتمام بالجهاز الهضمي أولا، وأكثر ما يساعد على صحته وحمايته، فاكهة الرمان، الذي تعتبر من أغنى الفواكه بالقيمة الغذائية، حيث يمكن استغلال فوائد الرمان، للمعدة، ولتحسين صحة الجهاز الهضمي والصحة العامة.

ويعتبر الرمان مفيدا جدًا للحفاظ على صحة الدورة الدموية، وقد استُخدم قديمًا لتطهير الجلد، والحد من الالتهابات، وكذلك لعلاج التهاب الحلق، وتشمل فوائده الصحية الأخرى، كونه علاجا فعالا للمشاكل المتعلقة بالقلب، واضطرابات المعدة، والسرطان، ومشاكل الأسنان، وهشاشة العظام، وفقر الدم، ومرض السكري.

كما يُستخدم الرمان لتهدئة اضطرابات المعدة، أو الإسهال الناجم عن أي نوع من مشاكل في الجهاز الهضمي، وشرب الشاي المصنوع من أوراق الرمان، ويساعد أيضًا في علاج معظم مشاكل الجهاز الهضمي، ويستخدم عصير الرمان أيضًا للحد من مشاكل مثل الإسهال والكوليرا.

ويحتوي الرمان على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة تسمى فلافنويدات، ومن المعروف أن هذه الفلافنويدات تكون فعالة في مواجهة مختلف الجذور الحرة المسببة للسرطان، وتناول الرمان بصفة منتظمة، يساعد في مكافحة الخلايا السرطانية، والوقاية من سرطان المعدة.