5 فوائد علاجية للقرنفل.. تعرفي عليها

5 فوائد علاجية للقرنفل.. تعرفي عليها

فصوص القرنفل هي براعم زهرة شجرة القرنفل، وهي شجرة دائمة الخضرة، يستخدم كمنكه في الأطعمة والمشروبات، كما يستخدم في صناعة معجون الأسنان، والصابون، ومستحضرات التجميل، والعطور، والسجائر.

ويضاف القرنفل كنكهة حلوة عطرية، فهو يشتهر بخصائصه الطبية القوية، حيث وجدت بعض الدراسات على الحيوانات، أنّ المركبات في القرنفل قد يكون لها فوائد صحية عديدة، بما في ذلك دعم صحة الكبد، والمساعدة في تثبيت مستويات السكر في الدم.

وأثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة، فوائد الفرنقل الكثيرة، على الصحة العامة وتأثيره الإيجابي على الجسم، ومعالجة الكثير من المشاكل الصحية التي تواجه الأشخاص، إلى جانب فوائده الجمالية للشابات.

وفي التالي، نقدم لك غاليتي، فوائد القرنفل الصحية التي ستجبركم على تناولها، وعدم الاستغناء عنها بعد اليوم، لحياة صحية أفضل.

1- مضاد للبكتيريا

أثبتت العديد من الدراسات العلمية قدرة القرنفل العالية في القضاء على الميكروبات والبكتيريا داخل الجسم، بفضل ما يحتوي عليه من خصائص ومركبات مضادة للبكتيريا.

2- مفيد للأمعاء

ينظم القرنفل حركة الأمعاء، مما يحمي الجهاز الهضمي من كثير من المشاكل منها عسر الهضم، والانتفاخات والغازات ومشكلة الإمساك، وذلك لما يحتويه من قيمة غذائية ونسبة عالية من الألياف.

3- يقي من السرطان

يقي القرنفل من الأمراض السرطانية، لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة، والتي تمنع نمو الأورام الخبيثة، والخلايا السرطانية.

4- مفيد للعظم

يحافظ القرنفل على صحة العظام، بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، وبعض المركبات، كما تعمل مشتقاته على تعزيز صحة العظام، وزيادة كثافتها، والوقاية من هشاشة العظام.

5 مفيد لمرض السكر

ينظم القرنفل نسبة السكر في الدم، حيث يعمل على خفض نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية، بالتحديد عند مرضى السكر، حيث يعزز القرنفل من إنتاج البنكرياس للإنسولين.