حافظي على جهاز مناعتك بمشروب طبيعي بسيط

حافظي على جهاز مناعتك بمشروب طبيعي بسيط

يعتبر الجهاز المناعي أحد أهم الأجهزة في جسم الإنسان، فهو الوسيلة التي يستطيع الجسم من خلالها الدّفاع عن نفسه، تجاه الأجسام الغريبة التي تدخله باستمرار مثل البكتيريا، والفيروسات، والجراثيم المسببة للأمراض.

وتبدأ مناعتك بإبداء بوادر الضعف، عندما يزداد عدد مهاجميه من جراثيم وأجسام غريبة، أو عندما يفقد قدرته على التمييز بين الخلايا الصديقة في الجسم والخلايا الضارة من خارج الجسم، وببساطة، فإن اتباع نمط حياة صحي، يساعد في الحفاظ على المناعة بشكل جيد، إلى جانب هذا العلاج السهل والطبيعي، الذي يعمل على تنشيط مناعة الجسم، ويساعده على مقاومة الأمراض، كما يساعد على الشفاء منها في حالة الإصابة الفعلية.

والجميع يعلم أن دور جهاز المناعة هو حماية الجسم من الأمراض، لذلك فإنه من المهم العمل على تقويته، حتى يقوم بعمله على الوجه الأكمل، بأطعمة ومشروبات طبيعية وغنية بالفيتامينات والمواد المهمة للجسم، منها مشروب الزنجبيل والليمون.

المكونات

2 من الليمون الطازج

قطعة من الزنجبيل الطازجة

500 جرام من العسل الأبيض

التحضير

اغسلي الليمون جيدا و قطعيه إلى قطع صغيرة، ثم اقطعي الزنجبيل جيدا، وضعيهم في وعاء زجاجي، ثم أضيفي العسل.

اتركي الخليط يوما، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة شهر، ستلاحظين أنه امتزج تماما، وتناولي ملعقة أو ملعقتان كل صباح، ويمكن أن تأخذي الملعقة وحدها أو تمزجيها مع قليل من الماء الدافئ حسب الرغبة.