تعرفي على فوائد الثوم والعسل لجسمك

تعرفي على فوائد الثوم والعسل لجسمك

يساعد الثوم في محاربة أنواع عديدة من الأمراض، مثل تخفيض مستوى “الكوليسترول” وضغط الدم المرتفعين، والوقاية من أمراض القلب والنوبات القلبية، كما إنه مفيد جداً في الحد من آثار تصلب الشرايين، وماذا إن تم مزجه مع العسل؟

نصحت دراسة سويدية أجريت في جامعة Lund، بتناول هذين المكونين معاً من اجل الحفاظ على الصحةK فهذا يساهم في علاج امراض التنفس وفي تحسين الدورة الدموية والحد من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وتهدئة آلام المفاصل وتقوية جهاز المناعة، ومحاربة ألم الرأس وتشنجات الدورة الدموية، إضافة إلى الحفاظ على ضغط دم متوزان.

وتقشر حبات الثوم وتقطع وتوضع في مرطبان، ثم يضاف العسل إلى القطع مع القليل من عصير الليمون، ويغلق المرطبان جيداً ويترك في مكان غير حار لمدة أسبوع، وبعد ذلك، يمكن تناول ملعقة منه يومياً في الصباح قبل موعد الفطور لمدة 6 أيام، يتم التوقف عن ذلك لمدة 15 يوماً قبل تكرار العملية نفسها.

ويجب أخذ الحيطة عند استعمال الثوم أثناء تناول الأدوية، لأنّه قد يمنع تخثّر الدم، أو يخفّض الضغط، أو الكوليسترول، وبالتّالي يزيد من تأثير الدواء بصورةٍ أكبر، نتيجة تأثير الثوم المشابه له، ويُجنّب النساء الحوامل والرضع من تناول هذا المزيج.