4 وصفات طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية

4 وصفات طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية

هناك العديد من المشروبات والوصفات الطبيعية الآمنة لتسكين وتخفيف الام الدورة الشهرية دون الحاجة لشرب الأدوية والعقاقير التي تؤثر على المدى البعيد على الكلي.


نقدم لك غاليتي مجموعة من الوصفات، التي يمكن تخفف من ألام الدورة الشهرية:

وصفة بذور الحلبة والعسل:


تلعب بذور الحلبة، دورًا كبيرًا في تخفيف الألم النفسي والجسدي المصاحب للدورة الشهرية، فهي تعمل على تنظيم اضطرابات الدورة الشهرية وتعزز من إذابة الدماء المتكتلة داخل الرحم،وتساعد على إخراجها، وتعتبر إحدى المسكنات الطبيعية لآلام الظهر والبطن الناتجة عن التغيرات الهرمونية والجسمانية خلال أيام الدورة الشهرية.

يمكنكِ غاليتي تحضير هذه الوصفة عن طريق غلي ملعقة واحدة من بذور الحلبة، ثم تصفيتها و إضافة ملعقة من العسل إلى المشروب وتناوله ساخنًا.

وصفة البابونج و القرفة:

يمكنك تناول مشروب البابونج من أول يوم للدورة الشهرية إلى أن تنتهي وذلك من خلال غلي أزهار البابونج في وعاء به مقدار من الماء ثم تصفيته و إضافة ملعقة من القرفة إليه ثم تناوله ساخنًا.

وصفة الموز والعسل:

حضري المشروب بإضافة حبة من الموز مع ملعقة من مسحوق القرفة وملعقة من العسل لتحليته، وخلطهم في الخلاط الكهربائي.

تناولي هذا المشروب دون تسخينه بل في حرارة الغرفة وسوف تشعرين بهدوء وراحة تامة بدون أي آلام حتى انتهاء الدورة الشهرية.

وصفة الشاي الأخضر والقرفة:

مشروب الشاي الأخضر المغلي يساعد على نزول الحيض فى ميعاده وتخفيف آلامه المزعجة، كما يمنح الشعور بالإسترخاء وهدوء الأعصاب ويقوم بمحاربة حالات التوتر الشديدة والإكتئاب الحاد، ويعالج الإسهال أيضًا والقيء الذي يحدث خلال فترة الدورة الشهرية و يقضي على آلام الصداع المصاحبة للدورة الشهرية.

حضري الوصفة بإضافة ملعقة من القرفة إلى مغلي الشاي الأخضر ويتم تناوله دافئًا.