3 عادات خاطئة تضر صحتك

3 عادات خاطئة تضر صحتك

في حياتنا اليومية، نقوم بالعديد من العادات الخاطئة، بعد تناول الطعام، والتي تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم، كإنتفاخ البطن، والتخمة، وزيادة السعرات الحرارية، ومن ثم اكتساب الكثير من الوزن.

وفي ما يلي، أهم 3 خرافات عن التغذية السليمة التي تضر بصحتك.:

تناول الدهون

يجب أن تعلمي أن الدهون جزء أساسي من النظام الغذائي، فهي تساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن، وعلى تجديد الخلايا، لذلك وجب عليك تناول من الدهون الطّبيعية كتلك الموجودة في المكسّرات والأفوكادو.

تناول الطعام ليلا

لا ينتج الوزن الزائد عن التأخر في تناول الطعام، إنما بسبب عدد السعرات الحرارية الموجودة في كل وجبة من وجباتك، وقد أكدت بعض الدراسات بعد استبدال وجبة الغداء بالعشاء والعشاء بالغداء، أن عملية خسارة الوزن تبقى نفسها ما يؤكد فكرة أن تناول العشاء في وقت متأخر لا يؤثر سلباً على عملية خسارة الوزن، بل ما يهم هو الإلتزام بالسّعرات الحرارية المسموحة لك خلال الـ 24 ساعة.

إنقاص الوجبات

في كثير من الأحيان يتم إنقاص وجبة من الطعام خلال النهار، أو الإكتفاء بـ 3 فقط من أجل الحفاظ على الوزن أو حتى خسارة بعض الكيلوغرامات، إلا أنه في المقابل، قد أكدّت الدراسات على ضرورة إضافة وجبتين خفيفتين الى الـ 3 وجبات لمساعدة الجسم على حرق الدهون بشكل أفضل، وليس إنقاصها.