تفادي تناول هذه الأطعمة أثناء رحلاتك الجوية

تفادي تناول هذه الأطعمة أثناء رحلاتك الجوية

السفر ملئ بالمتعة والمنافع كما يقولون “للسفر سبع فوائد”، ولكنه ينعكس على صحة الإنسان خلال رحلته الطويلة سواء برا أو بحرا أو جواً، فهنالك الكثير من رحلات الطيران التي تستغرق أكثر من 15 ساعة أو يوما كاملا للوصول إلى الوجهة المقصودة.

وتقدم خدمة الضيافة بالطائرة، أنواعا مختلفة من المأكولات، كما يحرص العديد من الأشخاص على جلب طعامهم، وتناوله أثناء الرحلة، لكن نجد عددًا من الأطعمة يجب ألا نتناولها على متن الطائرة، حفاظا إما على صحتنا أو تفاديا لإزعاج ركاب آخرين.

وفي ما يلي سنتعرف على بعض هذه الأطعمة، وسبب تفادي تناولها:

القهوة والشاي

تحتوي المنبهات كالقهوة والشاي على نسبة من الكافيين مما يتسبب بإدرار البول خلال ساعتين من تناوله، لذا ننصحك بعدم تناوله في الطائرة، ناهيك عن أن هذه المشروبات يتم تحضيرها بإستخدام ماء الصنبور الذي ينصح يتجنب شربه على متن الطائرة.

مياه الصنبور

من الأفضل أن تجلب معك زجاجة مياه معدنية قبل صعود الطائرة، ولا تشرب من المياه التي تقدم لك في الطائرات، لأنه في الغالب، لا تنظف خزانات المياه الخاصة بالطائرات إلا مرة واحدة سنويًا، وهذا يجعلها بيئة خصبة لتكاثر البكتريا.

الزبادي

لا تطلب علبة من الزبادي، فعادة ما تنفجر العبوة عند فتح الغطاء ليتناثر كل ما بها، ولكن إذا أردت أن تتناولها حقًا، فافتحها ببطء شديد، وبعيدًا عن جارك في المقعد.

العلكة

يؤدي مضغ العلكة إلى إحداث بعض الفوضى في النظام الهضمي، فإن المواد الحلوة الصناعية الموجودة في العلكة، قد تتسبب في الإصابة بالانتفاخ والإسهال، كما أن مضغ العلكة يتسبب في ابتلاع الكثير من الهواء مما يسبب الانتفاخ والغازات.

الأطعمة ذات الروائح النفاذة

هناك بعض الأطعمة التي قد تثير قلق كل من هم في المقصورة، وليس من يجلس بجوارك فقط، يجب عليك الابتعاد عن تناول تلك الأطعمة في الطائرة والتي من أمثلتها التونة، والبيض المسلوق، وغيرها من الأطعمة ذات الروائح القوية.

الحمضيات

قد تشتهي تناول فاكهة كالبرتقال، ولكن احذر من ذلك، حيث يتسبب البرتقال وغيره من الحمضيات في الإصابة بالحموضة وحرقة المعدة.