6 أطعمة تعزز قوة ذاكرتك

6 أطعمة تعزز قوة ذاكرتك

أثبتت العديد من الداراسات والأبحاث العلمية أن هناك بعض الأطعمة والمكونات الغذائية التي تساعد في تحسين الذاكرة بشكل كبير وتعمل على تقويتها، وتقي من الإصابة بالزهايمر وتُحسن عمل الجهاز العصبي.

إليكِ غاليتي بعض هذه الأطعمة:

الجوز أو الڭرڭاع

يحتوي الجوز أو الڭرڭاع، على نسبة كبيرة من الفيتامينات والألياف الغذائية التي تحسن القدرات الذهنية وتحد من الإصابة بمرض الزهايمر.

السبانخ

تعد السبانخ من المصادر الطبيعية الممتازة الغنية بأحماض الأوميغا 3 التي تعمل على تغذية المخ وتزيد من قدرته على أداء مهامه الوظيفية، إضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من المعادن الرئيسية الهامة مثل الحديد التي يقوم بدوره في تجديد خلايا المخ والأعصاب وتنشيط الذاكرة بشكل كبير.

الشوكولاتة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات، التي تعزز من تدفق الدم إلى خلايا المخ، قومي بإضافة الشوكولاتة الداكنة إلى الوجبات الغذائية خلال اليوم للحد من النسيان ولتعزيز التذكر بصفة عامة .

السلمون

يحتوي سمك السلمون على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تجديد الخلايا العصبية وتقوية أنسجة المخ وإصلاح التالف منها، إضافة إلى الأحماض الدهنية وأحماض الأوميغا 3، التي تقوي الذاكرة وتحد من شرود الذهن، وبالتالي فإن وجبة من سمك السلمون على فترات منتظمة يمكنها أن تحمي من الإصابة بمرض الزهايمر على المدى البعيد.

الأفوكا

الأفوكا من الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تعتبر فعالة بشكل خاص فى تحسين وظائف الدماغ، وتحسين الصحة العصبية، وزيادة التركيز والإنتباه والقدرة على الاستيعاب والإدراك.

الشمندر أو “الباربا”

تتمع الباربا أو الشمندر، بفوائد مذهلة في حماية الإنسان من التعرض للإصابة بمرض الزهايمر، وتعزز قدرة الذاكرة على تذكر الأشياء، والوقاية من فقدانها مع التقدم في العمر.