صحة

كيف تعالجين الصّدفية بالطب البديل والأعشاب

تتسبب الصدفية في ظهور قشور جافة متهيجة على الجلد، وهو التهاب قد يتفاقم بسبب التعرض للضغوط وللطقس البارد، وفي بعض الأحيان إلى العدوى، ويمكن في المقابل للمراهم الموضعية وبعض الأدوية، تخفيف الأعراض لكن ليس هناك علاج ناجع للمرض.

وقد تكلف العلاجات الطبية تكلفة كبيرة، لذلك نقدم لك بعض العلاجات بالأعشاب، والطرق الطبيعية التي تخفف من الأعراض المصاحبة للصدفية.

الصبار لعلاج الصدفية

يعتبر الصبار من النباتات شائعة الاستخدام تجميلياً كعلاج للتقرحات والجروح، فهو تحتوي على خليط من المواد المعقدة كمادة الانثراكوينون، التي تعتبر مضادة للبكتيريا، فقد أثبت فعاليته عن طريق استخدام كريم خلاصة الصبار بتركيز 0.5% موضعياً 3 مرات على المنطقة المصابة.

البابونج لعلاج الصدفية

يحتوي البابونج على ماده كامازولين التي تعتبر مضادة لللاتهاب، ومضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى العديد من المواد، ونادرا ما تظهر أعراض لحساسية من البابونج عند بعض الاشخاص.

الشاي لعلاج الصدفية

استخدم الشاي سابقا من اجل التئام الجروح، ولكن اكتشف فيما بعد أنه يحتوي على ماده تيربينول، وهي مواد مضادة للبكتيريا العقدية الجلدية.

عرق سوس لعلاج الصدفية

يحتوي عرق السوس على مواد شبيهة بالكورتيزون، تستخدم موضعياً بخلطة مع أنواع أخرى من الكريمات لعلاج الصدفية.

زيت السمك لعلاج الصدفية

يحتوي زيت السمك على الأوميغا 3، الذي بدوره يقلل الالتهاب، ويؤثر زيت السمك على تجلط الدم، فإذا كنت تتناول أدوية مانعة للتجلط، تحدث مع طبيبك قبل تجربته.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى