5 حالات تجنبي فيها شرب الماء

5 حالات تجنبي فيها شرب الماء

تختلف نسبة حاجة الجسم للماء من شخص لآخر، حسب السن والحالة الصحية للشخص، فبالرغم من أن شرب الماء ضروري للحفاظ على صحة الجهاز المناعي وجمال البشرة، إلا أن هناك بعض الحالات والأوقات التي يجب فيها تجنب شرب الماء خوفا من المضاعفات التي تعكس بشكل سلبي على الجسم.


حالات تجنبي فيها شرب الماء:

قبل النوم: 

لتتفادي الاستيقاظ المتكرر بسبب الرغبة في التبول، جراء شرب الماء قبل النوم مباشرة.

بهتان لون البول: 

هذه إشارة لفرط السوائل في جسمك، حيث تساهم كثرة الماء على تقليل نسبة الصوديوم في الدّم، ما يؤدّي إلى الرغبة المتكررة في التبول، مما يفقد جسمك الكثير من السوائل.

أثناء تناول الطعام: 

لأن المعدة تحتوي على عصارة أحماض هاضمة، فشرب الماء أثناء الأكل، يفقدك تلك العصارة، كما يتسبب في تقليل كمية اللعاب المسؤول الأول في عملية الهضم.

بعد تناول الطعام: 

يتسبب شرب الماء بعد الأكل، بتلف الجهاز الهضمي، بسبب ترك أجزاء من الأكل غير المهضوم بمعدتك، وهو ما ينتج عنه كذلك تحويل الغلوكوز المخزن بهذا الأكل إلى دهون، ما يؤدّي فيما بعد إلى زيادة نسبة الانسولين بالجسم.

بعد ممارسة الرياضة: 

في حالة قيامك بمجهود كبير، أو ممارسة رياضة متعبة، مثل الجري أو التمارين الشاقة، أو حتى صعود الدرج، فينصح بالانتظار قليلاً قبل أن تشربي الماء.

الأوقات المناسبة لشرب الماء:

على الريق مباشرة: 

يساعد شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم، على تنظيف جسمك من السموم، والتخلص من الرواسب العالقة في المعدة، إلى جانب شعورك بالطاقة والنشاط طيلة اليوم.

قبل الطعام: 

شرب كأس من الماء قبل نصف ساعة من الأكل، يحسن دورتك الدموية، ويساعد في تخليص جسمك من السموم، كما يعمل على تذويب الدهون الموجودة في جسمك.

في حالة المرض: 

شرب الماء أثناء المرض، يعود على جسمك بالفائدة، ويساعدك في الشفاء بسرعة، حيث يعتبر العلاج بالماء، من الطرق البديلة المستخدمة في علاج العديد من مشاكل الصحة.

 

وتذكري غاليتي، أن كمية المياه المناسبة لك، هي لترين يوميا، لتحافظي على صحتك، وعلى نضارة بشرتك، وحمايتها من ظهور البثور وعلامات الشيخوخة، وشدّ الجسم وإزالة السموم، وتقليل الإنتفاخ تحت العينين.