إبتعدي عن هذه الأطعمة للوقاية من السكري والسرطان والوفاة المبكرة

إبتعدي عن هذه الأطعمة للوقاية من السكري والسرطان والوفاة المبكرة

يؤثر النظام الغذائي على صحة الإنسان بشكل كبير، فالتغذية الصحية المتوازنة والمتكاملة تطيل في العمر، وتجنب الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، في حين أن النظام الغذائي الغني بالأغذية المصنعة يتسبب في تدهور الصحة الجسم.


وبحسب موقع “بزنس إنسايدر”، فإن أخصائيي التغذية، يوصون بالإقلاع أولا عن اللحوم المشوية أو المقلية، لأنها تضم بعض العناصر الخطيرة، فعند شوي أو قلي اللحم والدجاج والسمك، تتكون فوقه مادة تعرف بـ”الأمينات غير المتجانسة”، وهي جزيئات كيميائية تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

كما ينصح الخبراء بالإبتعاد عن السكر، لأنه يزود الجسم بالكثير من السعرات الحرارية، وهذا الأمر يؤدي إلى تراكم الدهون الثلاثية على جدران الشرايين، وبالمقابل يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.

العصائر بشكل عام غنية بالمياه وكذلك بالفيتامينات المنوعة، إلا أن قلة منها تحتوي على نسبة من الألياف، لأن هذه الأخيرة عادة ما تتواجد في قشرة الفاكهة، والتي عادة ما نرميها أثناء قيامنا في عملية العصير، لذلك فالأفضل هو أن تأكل حبات محدودة من الفاكهة، لا أن تقوم بعصرها، أو إضافة السكر ومكونات أخرى إليها.

وتشير باقي الإرشادات الصحية، إلى أنه من الأفضل أن يتفادى الإنسان تناول رقائق “الكورن الفليكس” الصباحية، لأن معظمها تكون خالية من بعض المواد النافعة كالنخالة، وهي ضرورية لإمداد الجسم بالألياف والفيتامينات.