مسحوق بودرة التجميل يسبب السرطان.. تعرفي على عادات خطيرة تؤدي إلى موتك

مسحوق بودرة التجميل يسبب السرطان.. تعرفي على عادات خطيرة تؤدي إلى موتك

تساهم أنماط الحياة والعادات التي نمارسها على حياتنا وصحتنا بشكل قد يكون غير مباشر، نتيجة التعرض إلى الضغط والتوتر المزمن الذي يلعب دورا رئيسيا في إصابة الجسم بمشاكل صحية مزمنة تظهر مع الوقت، كالتدخين مثلا الذي يؤدي إلى الإصابة بسرطان الفم و الرئة، بالإضافة إلى مساهمته في نمو الأورام في أجزاء أخرى من الجسم، ونذكر بعض العادات الأخرى التي نقوم بها ولا نبالي لكنها تكون في أوقات كثيرة مسببة للأمراض لا سيما مرض السرطان الخطير.

مسحوق بودرة التجميل

تحب النساء وضع  مسحوق البودرة كثيرا، خاصة في المناطق التناسلية، من أجل الجفاف واللون، حيث وجدت دراسة أجريت سابقا، أن استخدام البودرة و تطبيقه على تلك المناطق الحساسة، يزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض.

المشروبات السكرية

تساهم السكريات بشكل كبير في تغذية الخلايا السرطانية، حيث تعد من أكثر الأمور التي تجعلها تتكاثر وتسبب الإصابة بالسرطان مباشرة، كالشاي، والمشروبات الغازية والسكرية المتنوعة.

وضع الهاتف في حمالة الصدر

يتسبب الهاتف الخلوي احمراراً في الجلد على الثديين، خصوصا بعد مدة طويلة من وضعه بالصدر، نتيجة امتصاص جسمك الطاقة الإشعاعية المنبعثة من الهاتف، التي يمتصها الجسم.

الطعام الساخن

يزداد خطر إصابة الأشخاص الذين اعتادوا على تناول الطعام والمشروبات وهي ساخنة جدا، بسرطان المريء والغشاء المخاطي لتجويف الفم، لذلك يدعو الخبراء إلى عدم تناول الشاي والطعام بدرجة حرارة أعلى من 60 درجة مئوية.

السهر وقلة النوم

تتسبب قلة النوم والسهر إلى وقت متأخر ليلا، إلى قلة إفراز هرمون “ميلاتونين”، وهو الهرمون المسؤول عن الإيقاع اليومي الطبيعي لجسم الإنسان، لذلك فإن نقص مستوى هذا الهرمون يربطه العديد من الباحثين بزيادة خطر ظهور الأورام الخبيثة في الجسم.