5 فوائد صحية للأناناس

5 فوائد صحية للأناناس

أظهرت العديد من الدراسات الحديثة، أن فاكهة الأناناس تتميز بفوائد صحيّة كبيرة، واستخدمت في علاجات الطبّ الشعبيّ القديم، وهي فاكهة غنيّة بالفيتامينات “سي وب” والألياف والمعادن.

خسارة الوزن

تحتوي فاكهة الأناناس على سعرات حرارية منخفضة، وهي خالية من الدهون المشبعة والدهون المتحوّلة، لذا فتناول الأناناس كوجبة خفيفة يعدّ اختياراً جيّداً، بالإضافة إلى احتواء هذه الفاكهة على بعض الألياف التي تساعد على التحكم بمستوى السكر في الدمّ، وبالتالي، تشعرك بالشبع لمدة أطول.

غنيّ بالفيتامين سي

يعزز فيتامين “سي” الجهاز المناعيّ لأنه غني بمضادات للأكسدة، ويساعد في امتصاص الحديد، لذا فالأناناس من الفواكه الغنية بهذا الفيتامين.

يعزز عملية الهضم

وجدت بعض الدراسات أنّ مادة “البروميلين” الموجودة في الأناناس، وهي عبارة عن مزيج من الأنزيمات البروتينيّة، تخففّ الالتهاب والتورّم في الأنف، كما تعالج اضطرابات الجهاز الهضميّ.

يقوي العظام

تقي فاكهة الأناناس من هشاشة العظام، نظراً لاحتوائها على معدن “المنغنيز” الذي يقوّي العظام مثل الكالسيوم.

يخفف من الالتهابات

قد يؤدي الالتهاب المتكرر إلى العديد من الأمراض من بينها مرض الشريان التاجي، السكري، السرطان والزهايمر، لذلك، ينصح اخصائيو التغذية اعتماد نظام غذائيّ غنيّ بالأطعمة المضادة للالتهابات مثل الأناناس، الذي يساعد على تخفيف كميّة الالتهابات في الجسد لغناه بمادة “البروميلين”.