صحة

6 نباتات مضادة للإمساك.. تعرفي عليها

توجد الكثير من النباتات والأعشاب الطبيعية التي تساعدك على التخلص من مشكلة الإمساك  التي تسبب لك الإنزعاح والألم كذلك، ومن أهم هذه الأعشاب هي كالتالي:

بذور الكتان 

تعتبر بمثابة علاج طبيعي للإمساك المزمن ، بحيث يُنصح بتناول ملعقة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الكتان أو البذور المطحونة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، لكن بجيب عليك شرب الكثير من الماء على الأقل ثمانية أكواب طويلة في اليوم لتسهيل حركة العبور.

الصبار

تحتوي هذه النبتة على مواد كيميائية طبيعية ملينة يطلق عليهم أنثراكينون،  يمكنك استخدام نبات الصبَّار كملين في ثلاث صور مختلفة،كعصارة، أو هلام، أو كبسولات. في أي صورة من هذه الصور،  يتم تناوُله بحذر أو عدم تناوله على الإطلاق لأنه قد يؤدي لحدوث الإسهال.

الحلبة

تحتوي بذور الحلبة  على مادة صمغية تمتص السوائل، لذلك عند تناول بذور الحلبة ، اشرب الكثير من الماء لتسهيل العبور،  لا تستخدم أكثر من ملعقتين صغيرتين لكل جرعة ، لأن أي فائض قد يسبب مشاكل في البطن لذلك يجب الحذر عند استخدامها.

الراوند

فعال في علاج الإمساك، كل ما عليك فعله هو هرس ثلاثة سيقان من الراوند الذي سبق أن تمت إزالتها من أوراقها، أضف كوبًا من عصير التفاح وربع ليمونة مقشرة وملعقة كبيرة من العسل، سينتج عن ذلك مشروب حامض كثيف يجب أن يثبت فعاليته.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى