صحة

عادات يومية تقلل من فرصة إصابتك بـ”الخرف”

يطلق مصطلح “الخرف” لوصف مجموعة من الأعراض التي تصيب الذاكرة، كفقدان الذاكرة مثلا إلا أن هذا الأمر ليس بالضرورة قد يشير إلى إصابتك بالخرف.

ويعتبر الخرف من الأمراض التي  لا يوجد لها علاج معين، لذلك فإن الشخص مطالب بالقيام ببعض الممارسات من أجل تجنب الإصابة بهذا المرض الذي يعد شديدا سواء على المريض أو المقربين به، فما هي هذه العادات؟

أولا، ضرورة الحصول على قسط كافٍ من النوم فهو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للتقليل من فرصة إصابتك بالخرف لأن النوم يساعد  العميق يساعد على تنظيف الدماغ ويحميك من أمراض الذاكرة.

ثانيا، اتباع نظام غذائي صحي  لأنه يساعد في الحفاظ على  دماغك، وبالتالي يجب استهلاك أطعمة صحية مع ضرورة  تجنب الملح والدهون المشبعة و الأطعمة المجهزة ، واستبدالها بالخضروات والفواكه ومنتجات القمح الكامل والمكسرات والبقوليات والأسماك واللحوم.

ثالثا، ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي لأنها تقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعمر ، بما في ذلك الخرف، بالإضافة إلى ممارسة تمارين اليقظة والتنفس التي تحافظ على عقلك.

رابعا، استخدام الألعاب الذهنية وألعاب الألغاز والأرقام كلها تساعد علة تنشيط خلايا الدماغ وتجعل عقلك يشتغل بشكل أكبر وبطريقة صحيحة.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى