صحة

كيف يمكن علاج الضغط المنخفض في المنزل؟

تكثر الأسباب التي تؤدي لإنخفاض ضغط الدم إلّا أنّه من الحالات الصحية التي يجب الإنتباه عليها، خصوصاً إذا إستمرت أو أُصيب بها الشخص أكثر من مرّة. ويترافق الضغط المنخفض مع أعراضٍ كثيرة تختلف من حالةٍ الى أخرى، ولكن جميعها يؤدي للإنزعاج والإصابة بالتعب والإرهاق بعد الشعور بالتحسن من المضاعفات. ويمكن علاج الضغط المنخفض في المنزل من خلال خطوات بسيطة:

ما هي أبرز أسباب إنخفاض ضغط الدم؟

– عدم تناول الطعام لفترةٍ طويلة
– قلّة الماء في الجسم
– الإضطرابات النفسية
– الوقوف بشكلٍ مفاجئ
– الإجهاد البدني
– عوامل وراثية
– التوتر
– تناول أدوية معيّنة

علاج الضغط المنخفض في المنزل

– عند إصابة شخص بإنخفاض ضغط الدم، يجب على الفور مساعدته على الإستلقاء على ظهره ومدّ القدمين للأعلى بطريقة مستقيمة، وذلك بالإضافة لتنفسه بطريقة سليمة، فذلك يعمل على علاج هذه الحالة الصحية تدريجياً.
– مع شعوره بالتحسن من المهم في البداية أن يشرب المريض كوب من الماء، للحد من جفاف الجسم. ومن ثمّ يمكنه تناول وجبة من الطعام ترتكز على الفيتامينات كالسلطة مع طبق من البروتين والنشويات، أو طبق من شوربة الدجاج مثلاً.
– على الشخص الذي يعاني من الضغط المنخفض أن يُعالج نفسه من خلال المشروبات الدافئة التي ترتكز على الأعشاب، مثل اليانسون، الزنجبيل وإكليل الجبل، النعناع، كما يمكنه شرب حليب اللوز الذي يُساهم بعلاجه أيضاً.
– عند تناول الأطعمة وشرب الماء، وبعد مرور ساعة الى ساعة ونصف على شعور المريض بالإرتياح، يمكنه الإستحمام بمياه دافئة للشعور بالإسترخاء، وبعدها يمكنه الإستلقاء أو النوم.
– من المفضل أن يقلل الشخص من المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي الأسود في حال الإصابة بالضغط المنخفض.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى