صحة

تعرفي على العوامل المسببة للانتفاخ تحت العين

الإنتفاخ تحت العين من المشاكل الشائعة التي نُعاني منها، وتعود أسبابها للكثير من العوامل التي نتعرض لها أو الأمور التي نقوم بها في يومياتنا ونعتبرها عادية. ويكون هذا الإنتفاخ بشكل أكياس صغيرة أو متوسطة الحجم تمتد على المساحة الموجودة مباشرةً تحت العينين. فما هي الأسباب التي تؤدي للإنتفاخ تحت العينين؟

– عدم الحصول على ساعات نوم كافية:
إنّ الإصابة بالأرق أو السهر لفترةٍ طويلة خلال الليل يؤدي للإنتفاخ تحت العين، بالإضافة لبعض المشاكل الأخرى كإحمرار عينيك وتدلي الجلد فيها وكذلك ظهور الهالات السوداء المزعجة. وفقدان الكولاجين في بشرة الوجه من الأضرار التي يُسبّبها الارق أو عدم الحصول على ساعات نوم كافية، وهنا من الطبيعي أن تتأثر العيون بشكلٍ سلبي.

– المعاناة من الحساسية:
عند التعرض لأنواع الحساسية المختلفة تنتفخ العيون وخصوصاً في المنطقة الموجودة تحتها. ويترافق هذا الإنتفاخ مع تدميع العينين وحكة مزعجة فيها، وذلك نتيجة ردة الفعل في الجسم تجاه مسبّبات الحساسية التي تعانون منها.

– المبالغة بإضافة الملح على الأطعمة:
الملح له الكثير من افوائد، ولكن أضراره خطيرة وكارثية على الصحة، وهو أيضاً من المواد التي تزيد من فرص الإصابة بالإنتفاخ تحت العينين والوجه أيضاً، ويساهم بإحتباس المياه في الجسم.

الغدة الدرقية:
قد يكون الإنتفاخ تحت العينين نتيجة خلل في الغدة الدرقية أو فرط نشاطها، وهنا بالتأكيد عليكم مراجعة الطبيب على الفور لعدم التعرض للمخاطر وعلاج المشكلة الصحية التي تعانون منها بسرعة.

التدخين:
عدا عن أضراره الكارثية على الصحة، فالتدخين من العوامل التي تؤدي أيضاً لبروز الإنتفاخ تحت العينين.

الدهون والتقدّم بالعمر:
عند التقدّم بالعمر قد يترهل الجلد في المنطقة المحيطة بالعينين وكذلك تزيد فرض إنتفاخها، كما أنّه في هذه المرحلة العمرية يمكن التعرض لمشكلة تكدّس الدهون تحت العيون مما يجعلها تبدو منتفخة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى