صوت وصورةفيديوموضة

تشكيلات عصرية جديدة للقفاطين المغربية من أنامل المصممة سليمة البوسوني – فيديو

هند منير

تقاسمت المصممة سليمة البوسوني مع موقع “غالية ” تشكيلة من قفاطينها التي تتميز بقصاتها العصرية والمبتكرة، التي تتمشى وذوق شريحة واسعة من السيدات والشابات المغربيات من محبات القفطان التقليدي المتجدد.

وكشفت سليمة بوسوني ابنة المصممة المغربية عائشة صقلي كيف انتهلت حب وعشق مجال تصميم الأزياء من والدتها التي توارثته بدورها عن والدتها، مبرزة بزوغ ملكاتها في تصميم الأزياء وذلك من خلال تصميم قفاطين خاصة بها كانت ترتديها خلال المناسبات والأفراح العائلية، وهي التصاميم التي كانت تحظى بإعجاب قريباتها، اللواتي يطالبنها في كل مناسبة بتصميمات مماثلة.

تصاميم سليمة البوسوني استطاعت في وقت وجيز منذ احترافها مجال تصميم الأزياء بأن تحظى باهتمام عدد كبير من السيدات وأيضا المشاهير والفنانات المغربيات، وهي التصاميم التي تتميز في مجملها بقصاتها العصرية، التي في غالبها تكون على شكل فساتين واسعة، مع حرصها الدائم على وضع لمساتها الخاصة على كل قطعة على حدة، إضافة إلى بصمتها في الحزام الذي تزينه بأول حرف من اسمها.

خلال ذات الحوار كشفت البوسوني كيف أثرت جائحة كورونا على مجال تصميم الأزياء بسبب منع إقامة الأعراس وأيضا بسبب إلغاء المهرجانات والعروض الخاصة بالأزياء والقفطان، مبرزة كيف استغلت هذه الفترة من أجل تقديم دروس في مجال القفطان وتاريخه وهو المجال الذي خاضته قبل ولوجها عالم تصميم الأزياء.

في الفيديو التالي تتعرفون على أخر تشكيلة من القفاطين للمصممة سليمة البوسوني ، كما تتعرفون على أكثر الموديلات طلبا من قبل السيدات المغربيات


زر الذهاب إلى الأعلى